مونديال 2026 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات برلمانيات جاهات واعراس وفيات مجتمع وظائف للأردنيين أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة الموقف أحزاب مناسبات مستثمرون شهادة جامعات بنوك وشركات خليجيات مغاربيات دين رياضة اخبار خفيفة ثقافة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

وزير الزراعة الاسرائيلي: لسنا في شهر عسل بل في فترة من الشجار المستمر

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزير الزراعة,الملك عبد الله الثاني
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - قال مزارعون إسرائيليون، إنّ استعادة الأردن لأراضي الباقورة، يعتبر بمثابة "لكمة في الوجه".

ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء عن مزارع في الباقورة يدعى، إيلي أرازي (74 عامًا) قوله: "كان الأمر أشبه بلكمة في الوجه".

وأضاف أرازي، أنّ "مزرعته الجماعية، أو الكيبوتز، واسمها اشدوت يعقوب ميوهاد تزرع محاصيل في المنطقة منذ 70 عاماً من بينها الزيتون والموز والأفوكادو".

من جهته قال وزير الزراعة الإسرائيلي، أوري أرييل، إنّ "انتهاء العمل بالاتفاق الخاص بالأرض جاء في وقت بلغت فيه العلاقات الإسرائيلية الأردنية نقطة متدنية".

وأضاف لـ"رويترز": "لسنا في شهر عسل. بل في فترة من الشجار المستمر".

وكان جلالة الملك عبد الله الثاني، أعلن اليوم الأحد، انتهاء العمل بالملحقين الخاصين بمنطقتي الغمر والباقورة في اتفاقية السلام، وفرض السيادة الأردنية الكاملة على كل شبر منها.


مدار الساعة ـ