مونديال 2026 اقتصاديات أخبار الأردن دوليات وفيات برلمانيات جاهات واعراس مجتمع وظائف للأردنيين مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية الموقف أحزاب مناسبات مستثمرون شهادة جامعات دين بنوك وشركات خليجيات مغاربيات اخبار خفيفة ثقافة رياضة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

ماليزيا تخطط لتطعيم زوارها الأجانب

مدار الساعة,أخبار السياحة في الأردن,وزارة الصحة,يونيسيف
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - أعلن المدير العام لوزارة الصحة الماليزية نور هشام عبدالله أن بلاده ستقوم بتطعيم زوارها الأجانب في محاولة لمنع انتشار الأمراض المعدية، وفقا لما أوردته وكالة أنباء برناما الماليزية اليوم الأحد.

ونقلت برناما عن نور هشام قوله إن وزارة الصحة ستسعى للتوصل إلى تعاون مع اليونيسيف للحصول على إمدادات مدعمة من التطعيمات كما تخطط للعمل مع الفلبين لتأمين علاجات أقل تكلفة.

يشار إلى ان ما يتراوح بين 20 إلى 30 بالمئة من زوار ماليزيا الأجانب، وخاصة بولايتي صباح وساراواك في جزيرة بورنيو، يدخلون البلاد دون فحص طبي مما أثار مخاوف بشأن وضع التطعيم، وفقا للتقرير.

وأكدت ماليزيا الأسبوع الماضي أول حالة إصابة بشلل الأطفال منذ ما يقرب من ثلاثة عقود، مما أثار مخاوف من انتشار المرض في جميع أنحاء المنطقة بعد إعلان الفلبين عن ظهور الوباء في سبتمبر الماضي.


مدار الساعة ـ