مونديال 2026 اقتصاديات أخبار الأردن دوليات وفيات برلمانيات جاهات واعراس وظائف للأردنيين مجتمع أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة مستثمرون شهادة الموقف أحزاب مناسبات جامعات بنوك وشركات خليجيات مغاربيات دين اخبار خفيفة ثقافة رياضة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

البادية الجنوبية الأعلى في نسب التصويت بنسبة 48.21% للآن

مدار الساعة,أخبار مجلس النواب الأردني,مجلس النواب,الهيئة المستقلة للانتخاب
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - أظهرت نسب أولية للاقتراع لمجلس النواب التاسع عشر، أن دائرة بدو الجنوب في البادية الجنوبية كانت الأعلى في نسب التصويت وبنسبة 48.210%.

وبحسب الهيئة المستقلة للانتخاب، وصلت النسب في العاصمة إلى (الأولى 8.44%، الثانية 7.14%، الثالثة 6.63%، الرابعة 14.08%، والخامسة 8.80%)، فيما بلغت في محافظة إربد (الأولى 15.63%، الثانية 26.16%، الثالثة 22.13%، الرابعة 23.97%).

ووصلت النسبة في محافظة البلقاء إلى 19.88%، فيما وصلت في محافظة الكرك 33.95%، وفي محافظة معان 35.82%.

وفي الدائرة الأولى من محافظة الزرقاء 7.55%، ووصلت في دائرتها الثانية إلى 14.10%، وفي محافظة المفرق 24.47%، فيما بلغت النسبة في محافظة الطفيلة 26.17%.

وفي محافظة مأدبا وصلت نتيجة الاقتراع إلى 23.97%، وفي محافظة جرش 26.14%، وفي محافظة عجلون 24.68%، فيما بلغت في محافظة العقبة 17.84%.

وفي دائرة بدو الشمال في البادية الشمالية بلغت النسبة 34.05%، فيما بلغت في دائرة بدو الوسط في البادية الوسطى نسبة 31.72%.

المملكة


مدار الساعة ـ