مونديال 2026 اقتصاديات أخبار الأردن دوليات برلمانيات جاهات واعراس وفيات مجتمع وظائف للأردنيين مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية الموقف أحزاب مناسبات مستثمرون شهادة جامعات دين بنوك وشركات خليجيات مغاربيات ثقافة رياضة اخبار خفيفة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

تفشي إنفلونزا الطيور في 10 محافظات يابانية.. وإعدام 2.5 مليون دجاجة

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة,وزارة الزراعة
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - سجلت السلطات الصحية اليابانية تفشيا جديدا لإنفلونزا الطيور في محافظة شيجا، لتكون المحافظة العاشرة التي يتفشى فيها هذا المرض خلال 2020.

وذكرت وكالة كيودو أن وزارة الزراعة والغابات اليابانية عقدت اجتماعا اليوم الأحد حول انتشار إنفلونزا الطيور وتعهدت بمساعدة إدارة محافظة شيجا في مكافحة تفشي هذا المرض.

يذكر أنه تم اكتشاف حالات تفشي العدوى في المحافظات اليابانية: كاجاوا، ميازاكي، نارا، فوكوكا، هيوجو، أويتا، هيروشيما، واكاياما وأوكاياما.

وتم إعدام أكثر من 2.5 مليون دجاجة في هذه المناطق.


مدار الساعة ـ