مونديال 2026 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات برلمانيات جاهات واعراس وفيات مجتمع وظائف للأردنيين أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة مستثمرون شهادة الموقف أحزاب مناسبات جامعات بنوك وشركات خليجيات مغاربيات دين اخبار خفيفة ثقافة رياضة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

وضع الهاتف بالأرز بعد سقوطه بالماء يجفّفه أم يدمّره؟

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - عند سقوط الهواتف في الماء، يلجأ معظم الناس إلى وضع هواتفهم الذكية في الأرز الجاف، لأنّه من الشائع أنّ هذه العمليّة، ستوفّر نتائج سريعة وآمنة في امتصاص الرطوبة من داخل الهاتف، وهذا ما يجعلها أكثر طريقة شائعة لإنقاذ الهواتف المبلّلة، لكن رأي الخبراء مختلف عن هذا تماماً.

فقالت سارة ماكونومي، بيرة الهواتف، ومديرة التشغيل الرئيسية لشركة "SellCell": "أنّ وضع الهاتف في الأرز الجاف، يمكن أن يتسبّب في إتلافه وتدميره بالكامل، وذلك بحسب موقع "بست لايف".

وتابعت ماكونومي: "أنّه يمكن للنشا الموجود في الأرز. أن يقوم بتسريع عمليّة التآكل داخل الهاتف الذكي، والتي تحدث عندما يتسرّب السائل إلى الجهاز ويبدأ في الصدأ".

مؤكّدة أنّه يمكن أن تعلق جزيئات صغيرة. من الأرز في فتحات الشحن بالهاتف، أو فتحات السماعات. مما قد يؤدي إلى تعطل المنافذ.


مدار الساعة ـ