مونديال 2026 اقتصاديات أخبار الأردن دوليات وفيات برلمانيات جاهات واعراس مجتمع وظائف للأردنيين تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس الموقف أحزاب مناسبات مستثمرون شهادة جامعات مغاربيات دين بنوك وشركات خليجيات اخبار خفيفة ثقافة رياضة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

ما الذي يجري للكوتا النسائية في مجلس النواب؟

مدار الساعة,أخبار مجلس النواب الأردني,مجلس النواب
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - اشتكت نواب سيدات من التمييز بينهن وبين النواب الرجال من خلال تحديد مكاتب النواب السيدات في طابق خاص وهو الطابق السادس بمجلس الامة.

ووفق مصادر مدار الساعة فإن بعض النساء النواب اعترضن ان التقسيم لم يكن على أساس الدائرة الانتخابية التي فزن عنها، بل استنادا الى كونهن نساء.

كما قلن ان جرى توزيع عليهن "بطاقات" في الجلسة الاولى وحضور خطاب العرش السامي كتب عليها "كوتا نسائية".

يذكر انه لم تستطع اي سيدة الفوز بمقعد تنافس مباشرة وانما فزن على اساس المقاعد المخصصة للكوتا النسائية.


مدار الساعة ـ