مونديال 2026 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جاهات واعراس وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين مجتمع أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة مستثمرون شهادة الموقف أحزاب مناسبات جامعات بنوك وشركات خليجيات مغاربيات دين اخبار خفيفة ثقافة رياضة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

أول شروق بعد ليل قطبي استمر 40 يوماً

مدار الساعة,أخبار الجامعات الأردنية
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - في الحادي عشر من يناير الجاري، رحب سكان مدينة مورمانسك الروسية الواقعة في منطقة القطب الشمالي، بأول إشراقة شمس في عام 2021، ولو لمدة 45 دقيقة فقط، وذلك بعد انتهاء الليل القطبي الذي استمر 40 يوماً.

وقد تدافع سكان المدينة، التي تعد الأكبر في العالم فوق الدائرة القطبية، لملاقاة الشمس في تقليد تشهده المنطقة سنوياً، حيث بدت السماء وردية فوق سهوب مدينة مورمانسك بعد 40 يوماً من الظلام الدامس، كما أظهرت مجموعة الصور التي نشرتها صحيفة «موسكو تايمز».

وكان شروق الشمس في الساعة الواحدة وخمسين دقيقة فوق تلك الصحراء الجليدية، قد أضاء على مجموعة من المناظر الطبيعية المتجمدة المعروفة بجمالها في تلك المنطقة وهي: التندرا والجبال والغابة الثلجية أو التايغا.


مدار الساعة ـ