مونديال 2026 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جاهات واعراس وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين مجتمع أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة مستثمرون شهادة الموقف أحزاب مناسبات جامعات بنوك وشركات خليجيات مغاربيات دين اخبار خفيفة ثقافة رياضة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

الإفتاء: يستحب إحياء ليلة النصف من شعبان

مدار الساعة,شؤون دينية,دائرة الإفتاء العام
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - قال الناطق الإعلامي باسم دائرة الإفتاء العام الدكتور حسان أبو عرقوب إن ليلة الاثنين المقبلة تصادف ليلة النصف من شعبان، ويستحب إحياءها بالصلاة والذكر والدعاء والاستغفار باتفاق فقهاء المذاهب الأربعة.

وأضاف أبو عرقوب، اليوم السبت، أن جمهور الفقهاء من المذاهب الأربعة ذهبوا إلى استحباب إحياء ليلة النصف من شعبان؛ للحديث النبوي الشريف "يطلع الله عز وجل إلى خلقه ليلة النصف من شعبان، فيغفر لعباده إلا لاثنين مشاحن، وقاتل نفس".

وأكد أن أحياء ليلة النصف من شعبان لا يوجد لها صلاة خاصة وإنما يصلي المسلم وحده ما تيسر له، ويسأل الله الحاجات، والحرص على كثرة الدعاء بدفع الوباء.بترا


مدار الساعة ـ