مونديال 2026 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات برلمانيات جاهات واعراس وفيات مجتمع وظائف للأردنيين مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات الموقف أحزاب مناسبات مستثمرون شهادة جامعات دين بنوك وشركات خليجيات مغاربيات ثقافة رياضة اخبار خفيفة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

أميركا تحصر استخدام الدواء الجديد أدوهلم ضد الزهايمر بالحالات المعتدلة

مدار الساعة,أخبار الصحة والأسرة
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - أعلنت وكالة الأدوية والأغذية الأميركية (اف دي ايه) ليل الخميس، تعديل توصياتها باستخدام دواء جديد مضاد لمرض الزهايمر والذي كانت قد سمحت به قبل شهر فقط للاستعمال، بحسب واشنطن بوست .

وحصرت وكالة الأدوية والأغذية الأميركية اللجوء إليه من قبل الأشخاص الذين يعانون حالات معتدلة من المرض دون غيرهم.

ويشكّل هذا الدواء الذي يحمل اسم "أدوهلم" وتنتجه شركة "بايوجن" للصناعات الصيدلانية، أول علاج ضد مرض الزهايمر يحظى بموافقة صحية منذ العام 2003، لكنّ السماح به وفق آلية معجّلة آثار ردود فعل في الأوساط العلمية. وكالات


مدار الساعة ـ