مونديال 2026 اقتصاديات أخبار الأردن دوليات وفيات برلمانيات جاهات واعراس مجتمع وظائف للأردنيين تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس الموقف أحزاب مناسبات مستثمرون شهادة جامعات مغاربيات دين بنوك وشركات خليجيات اخبار خفيفة ثقافة رياضة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

وفيات كورونا ترتفع 40% في أفريقيا

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة,كورونا,منظمة الصحة العالمية
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - قالت الرئيسية الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية في أفريقيا ماتشيديسو مويتي اليوم الخميس إن حالات الوفاة بفيروس كورونا في أفريقيا ارتفعت بنسبة 40% خلال الأسبوع الماضي، مضيفة أن المستشفيات في " وضع خطير".

ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن مويتي القول "الأولوية الأولى بالنسبة للدول الأفريقية زيادة إنتاج الاكسجين".
وتعاني القارة الأفريقية من أسوأ موجة تفشي لفيروس كورونا، حيث تم تسجيل مليون حالة إصابة إضافية خلال الشهر الماضي، بعدما استغرقت ثلاثة أشهر لتسجيل مليون حالة سابقاً.
وأضافت مويتي أن حالات الاصابة الجديدة ارتفعت للأسبوع الثامن على التوالي.


مدار الساعة ـ