مونديال 2026 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات برلمانيات جاهات واعراس وفيات مجتمع وظائف للأردنيين أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة الموقف أحزاب مناسبات مستثمرون شهادة جامعات بنوك وشركات خليجيات مغاربيات دين رياضة اخبار خفيفة ثقافة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

النواب يناقشون المادة 15 والدغمي يترك مقعده في الرئاسة لهذا السبب

مدار الساعة,أخبار مجلس النواب الأردني,مجلس النواب
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - محرر الشؤون البرلمانية - يناقش مجلس النواب حالياً المادة 15 والتي يعطي الحق لثلثي مجلس الناوب بإفقاد رئيس المجلس منصبه وتخفيض مدة رئاسة مجلس النواب لسنة شمسية واحدة بدلاً من سنتين.

ترك رئيس مجلس النواب عبدالكريم الدغمي مقعده في الرئاسة، متوجها إلى المقاعد الخلفية تحت قبة البرلمان، فيما ترأس جزء من الجلسة النائب الاول أحمد الصفدي.
الدغمي أراد المشاركة في النقاش حول تعديل المادة 69 من الدستور الأردني، والتي تناقش تخفيض مدة رئاسة المجلس إلى سنة واحدة بدلا من سنتين.
ووفق المادة 9 من النظام الداخلي لمجلس النواب يحق للرئيس الاشتراك في مناقشات المجلس، لكنه في هذه الحالة يتخلى عن كرسي الرئاسة ولا يعود اليه الا بعد انتهاء النقاش.
وقال الدغمي إن التعديلات التي وافقت عليها اللجنة القانونية هي تعديلات تقدمية.
ودعا الدغمي النواب الى التصويت بالموافقة على هذه التعديلات.


مدار الساعة ـ