مونديال 2026 اقتصاديات أخبار الأردن دوليات وفيات برلمانيات جاهات واعراس مجتمع وظائف للأردنيين مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية الموقف أحزاب مناسبات مستثمرون شهادة جامعات دين بنوك وشركات خليجيات مغاربيات ثقافة رياضة اخبار خفيفة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

حاكم دبي ينشر قصيدة من كلماته عن الأزمة مع قطر

مدار الساعة,أخبار ثقافية,الشيخ محمد بن راشد
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - نشر نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتي، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قصيدة جديدة له تناولت الأزمة الخليجية مع قطر.

وفي قصيدة تحت عنوان "الدرب واضح"، وصف ابن راشد ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، بـ"نعم العون والأخ، الذي رفع الله عز وجل قدره وزانه بالعقل وحسن التدبير".

ودعا محمد بن راشد، قطر إلى مراجعة حساباتها، والعودة إلى الحضن الخليجي، وتعود المياه إلى مجاريها مع بقية دول الخليج.

وقال ابن راشد في قصيدته:

"وآحِـــسْ أنِّ الــوقـتْ يـكـفـي وحـــانِ.. والــشَّـرْ نـسـعـىَ كـلِّـنـا فــي دفـانـهْ".

وتابع: "ونـرجـعْ إلــىَ وحــدَةْ قـلـوبْ ومـعاني.. نـحـمي بـعـضنا دونْ حـقدْ وضـغانهْ".

وأضاف: "مـــ نْ الـسـعـوديـهْ لــديــرةْ عــمـانـي.. مـــعْ دولـتـي لــي هـيـهْ لـلـعقدْ دانــهْ".

وأردف قائلا: "وبـحـريـنـنا ويَّــــا قــطـرْ وآل ثــانـي.. خـلـيـجْ واحـــدْ يـصـلحْ الــرَّبْ شـانـهْ".


مدار الساعة ـ