مونديال 2026 اقتصاديات أخبار الأردن دوليات وفيات برلمانيات جاهات واعراس وظائف للأردنيين مجتمع تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس الموقف أحزاب مناسبات مستثمرون شهادة جامعات خليجيات مغاربيات دين بنوك وشركات اخبار خفيفة ثقافة رياضة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

أكثر من 13 ألف مولود في قطاع غزة منذ بداية العام

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة,وزارة الداخلية,قطاع غزة
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة -أظهرت إحصائية صادرة عن الإدارة العامة للأحوال المدنية بوزارة الداخلية في قطاع غزة- الشق المدني، أن قطاع غزة سجل خلال الرُبع الأول من العام الحالي 13 ألفًا و841 مولوداً جديداً، بينما سُجلت 1703 وفيات.

وبيّنت الإحصائية، أن عدد مواليد القطاع الذكور بلغ 7095 مولوداً بنسبة 51.2%، في حين بلغت نسبة مواليد الإناث 48.7%، بواقع 6746 مولودًا، وذلك منذ بداية العام 2022 وحتى نهاية شهر آذار الماضي.

وحول إحصائية الوفيات، أفادت الأحوال المدنية، أن مكاتبها في محافظات قطاع غزة سجلت 1703 وفيات خلال الرٌبع الأول لعام 2022، بلغت وفيات الذكور منها 953 بنسبة 55.9%، مقابل 750 وفاة من الإناث بنسبة 44.1%.


مدار الساعة ـ