مونديال 2026 اقتصاديات أخبار الأردن دوليات وفيات برلمانيات جاهات واعراس وظائف للأردنيين مجتمع تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس الموقف أحزاب مناسبات مستثمرون شهادة جامعات خليجيات مغاربيات دين بنوك وشركات اخبار خفيفة ثقافة رياضة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

أمريكا تعتزم وضع قيود على مستوى النيكوتين في السجائر

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة -أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أنها تعتزم وضع قاعدة تهدف للحد من الادمان على السجائر ومنتجات التبغ الأخرى، خاصة بين الشباب.

ومن شأن القاعدة المقترحة، التي تعد جزءاً من خطط إدارة الرئيس الأمريكي جون بايدن لاتخاذ إجراءات تنظيمية محتملة في المستقبل، تحديد أقصى لمستوى للنيكوتين في السجائر بهدف تقليل استخدام الشباب للسجائر والإدمان والوفاة.

وتقول الإدارة إن النيكوتين يجعل من الصعب التوقف عن التدخين، حيث أن الإدمان على النيكوتين في المنتجات التي تحترق هو الدافع الرئيسي لاستخدام هذه المنتجات.

وقال مفوض الادارة روبرت كاليف، نقلاً عن الجراح العام الأمريكي فيفيك مورثي، إن 87% من المدخنين البالغين بدأوا التدخين قبل عامهم الـ18، ونحو ثلثي المدخنين البالغين بدأوا التدخين يومياً بحلول عامهم الـ.18

وأشارت الادارة إلى أن استخدام التبغ هو السبب الرئيسي للإصابة بالأمراض التي يمكن تجنبها، والوفاة في الولايات المتحدة، حيث يتوفى 480 ألف شخص سنوياً بسبب مرض ناجم عن التدخين.


مدار الساعة ـ