مونديال 2026 اقتصاديات أخبار الأردن دوليات وفيات برلمانيات جاهات واعراس وظائف للأردنيين مجتمع تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس الموقف أحزاب مناسبات مستثمرون شهادة جامعات خليجيات مغاربيات دين بنوك وشركات اخبار خفيفة ثقافة رياضة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

كوريا الشمالية تقول إنها تقترب من نهاية أزمة كورونا

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة,كورونا,منظمة الصحة العالمية
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة -قالت وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية اليوم الإثنين، إن كوريا الشمالية بسبيلها إلى "نزع فتيل نهائي" للأزمة الناشئة عن أول تفش تعترف به لكوفيد-19 في حين تكافح جاراتها في آسيا موجة إصابات جديدة ناتجة عن متحورات أوميكرون.

وتقول كوريا الشمالية إن 99.98% من مرضى الحمى لديها البالغ عددهم 4.77 مليون مريض منذ أواخر أبريل(نيسان) الماضي تعافوا تماماً، لكنها بسبب ما يبدو أنه نقص في الفحوص لم تنشر أي أرقام خاصة بمن ثبتت إيجابية إصاباتهم.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية "تحسنت حملة مكافحة الجائحة إلى حد نزع فتيل الأزمة أخيراً بشكل كامل"، وأضافت أن كوريا الشمالية سجلت إصابة 310 أشخاص آخرين بأعراض الحمى.

وشككت منظمة الصحة العالمية في مزاعم كوريا الشمالية قائلة في الشهر الماضي إنها تعتقد أن الوضع يزداد سوءاً وليس تحسناً وسط غياب للمعلومات من مصادر مستقلة، وقال محلل إن إعلان كوريا الشمالية الأخير يمكن أن يكون تمهيداً لاستئناف تبادلاتها التجارية الدولية التي عرقلتها الجائحة.


مدار الساعة ـ