مونديال 2026 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جاهات واعراس وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين مجتمع أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة مستثمرون شهادة الموقف أحزاب مناسبات جامعات بنوك وشركات خليجيات مغاربيات دين اخبار خفيفة ثقافة رياضة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

العياصرة: على الضمان ان يعمل عمل 'البنوك' لهذا السبب

مدار الساعة,أخبار مجلس النواب الأردني,المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة -قال النائب عمر العياصرة إن إقراض المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، الأموال للحكومة أضمن لصندوق الاستثمار من استثمار هذه الأموال في مشاريع اخرى.

وأكد العياصرة خلال جلسة النواب اليوم الاثنين، أن المؤسسات الناجحة حاليا في السوق الأردني هي البنوك، وبالتالي على مؤسسة الضمان أن تعمل عمل البنوك لأنه "استثمار آمن وحقيقي".

وأضاف أن جزء من خدمة الدين الذي يدفعه الأردن هو للضمان الاجتماعي، مشيرا إلى أن الأردن يدفع مليار ونصف سنويا لخدمة الدين، وجزء من هذا المبلغ يدفع للضمان الاجتماعي.

وأوضح أن هذا التكدس هو أفضل من الاستثمار في مؤسسة فاشلة، او في أسهم تكون فيها المخاطرة أكبر، بينما في اقراض الحكومة فإن المخاطرة صفرية.


مدار الساعة ـ