مونديال 2026 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات برلمانيات جاهات واعراس وفيات مجتمع وظائف للأردنيين أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة مناسبات مستثمرون شهادة الموقف أحزاب جامعات بنوك وشركات خليجيات مغاربيات دين اخبار خفيفة ثقافة رياضة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

تمارين الأيروبيك تخفّف أعراض الاكتئاب لدى المراهقين

مدار الساعة,أخبار الصحة والأسرة
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة -وجد فريق من الباحثين في جامعات هونغ كونغ وولاية جورجيا وميتشغان، أن تمارين الأيروبيك المنتظمة تقلل أعراض الاكتئاب لدى المراهقين.

ونُشرت نتائج الدراسة في مجلة "جاما" الطبية، وأظهرت أن الشباب المصابين بالاكتئاب في سن 13 أو أكثر تتحسن لديهم الأعراض مع ممارسة الرياضة والتمارين الحرة لمدة 3 أيام في الأسبوع.

وتتضمن تمارين الأيروبيك، السباحة والجري وركوب الدراجة والمشي السريع، إلى جانب تمارين الحركة غير الخاضعة للإشراف.

وبحسب النتائج، لم يجد الباحثون تأثيراً لشدة التمارين على الصحة النفسية، وبدا التأثير واضحاً مع ممارسة النشاط البدني بانتظام، وفي أجواء غير خاضعة للإشراف التدريبي.


مدار الساعة ـ