مونديال 2026 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جاهات واعراس وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين مجتمع أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة مستثمرون شهادة الموقف أحزاب مناسبات جامعات بنوك وشركات خليجيات مغاربيات دين اخبار خفيفة ثقافة رياضة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

تنفيذي النواب يعقد أول اجتماعٍ برئاسة الصفدي ويختار الربابعة مقرراً

مدار الساعة,أخبار مجلس النواب الأردني,مجلس النواب
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - عقد المكتب التنفيذي لمجلس النواب أول اجتماع له في الدورة العادية الثانية برئاسة رئيس المجلس أحمد الصفدي وحضور أعضاء المكتب الدائم وممثلين عن الكتل النيابية، وخلاله جرى اختيار النائب جعفر الربابعة مقرراً للمكتب.

ووفق النائب جعفر الربابعة، فقد توافق المكتب على أن يكون مقابل كل جلستين تشريعيتين جلسة رقابية، وأن يتم الالتزام بعقد جلسة للمكتب التنفيذي شهرياً، كما تم التأكيد على أهمية تعديل النظام الداخلي وتفعيل مدونة السلوك النيابية.

وأضاف الربابعة أنه تم الموافقة على طلبات الانسحاب والانضمام لعدد من اللجان المقدمة من بعض النواب، وتم الموافقة على مقترح بأن يتم عقد اجتماع للمكتب التنفيذي بطلب أي نائب من أعضائه، الأمر الذي يحتاج إلى تعديل النظام الداخلي وهو ما سيقوم به المجلس قريبا.


مدار الساعة ـ