مونديال 2026 اقتصاديات أخبار الأردن دوليات وفيات برلمانيات جاهات واعراس وظائف للأردنيين مجتمع أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة شهادة الموقف أحزاب مناسبات مستثمرون جامعات خليجيات مغاربيات دين بنوك وشركات اخبار خفيفة ثقافة رياضة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

قطر تعلن عن اتصالات مكثفة مع الأردن ومصر لردع إسرائيل

ملخص الخبر:
مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,وزارة الخارجية,المسجد الأقصى
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - قال رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، إن بلاده تقوم حاليا بالتواصل بشكل مكثف مع مصر والأردن بهدف ردع إسرائيل عن الانتهاكات في المسجد الأقصى.

وأضاف آل ثاني في تصريح صحفي له، أن "العالم يتعامل بازدواجية معايير حيال ما جرى في المسجد الأقصى المبارك".
وأشار إلى أن "هناك تواصلا مكثفا مع الأردن ومصر وأمريكا لردع الإسرائيليين عن انتهاكاتهم في المسجد الأقصى".
وكانت وزارة الخارجية المصرية قد أعربت عن قلق مصر البالغ نتيجة التصعيد المتسارع والخطير الذي تشهده المنطقة.
وطالب المتحدث باسم الخارجية المصرية جميع الأطراف بممارسة أقصى درجات ضبط النفس، والتجاوب مع الجهود المبذولة للتهدئة وحقن الدماء وحماية الأرواح، محذرا من المخاطر البالغة التي تحيق بالمنطقة اذا استمرت موجة العنف الحالية.
المصدر: وكالات


ملخص الخبر:
مدار الساعة ـ