مونديال 2026 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات برلمانيات جاهات واعراس وفيات مجتمع وظائف للأردنيين مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات الموقف أحزاب مناسبات مستثمرون شهادة جامعات بنوك وشركات خليجيات مغاربيات دين ثقافة رياضة اخبار خفيفة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

لأول مرة منذ 20 عاما.. أميركا تسجل إصابات بـ'المرض القاتل'

ملخص الخبر:
مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,#ملاريا #الولايات_المتحدة #الوقاية_من_الأمراض
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - أعلنت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، الإثنين، أن 5 حالات إصابة بالملاريا تأكدت في ولايتي فلوريدا وتكساس، وهي المرة الأولى منذ 20 عاما التي تحدث فيها حالات إصابة محليا في الولايات المتحدة بالمرض الذي ينقله البعوض ويحتمل أن يكون قاتلا.

وأضافت أن الحالات الأربع في فلوريدا، إلى جانب حالة واحدة في تكساس، جرى تشخيصها على مدى شهرين.
وقالت في تحذير صدر، الإثنين، إن الملاريا تعد حالة طبية طارئة، وإن أي شخص تظهر عليه الأعراض يجب "فحصه على وجه السرعة".
لكنها أشارت إلى أن خطر الإصابة بالملاريا لا يزال منخفضا في الولايات المتحدة، وأن معظم الحالات يتم اكتسابها عندما يسافر الأشخاص خارج البلاد.
وقالت إن 95 بالمئة من حالات الإصابة بالملاريا تحدث في إفريقيا.


ملخص الخبر:
مدار الساعة ـ