مونديال 2026 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات برلمانيات جاهات واعراس وفيات مجتمع وظائف للأردنيين أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة مناسبات مستثمرون شهادة الموقف أحزاب جامعات بنوك وشركات خليجيات مغاربيات دين اخبار خفيفة ثقافة رياضة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

أميركا تجلي عددا من أعضاء سفارتها وقنصليتها في بغداد وأربيل

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - أصدرت الولايات المتحدة أمس الأحد أوامر بإجلاء الموظفين غير الأساسيين من سفارتها في بغداد وقنصليتها في أربيل، بحسب واشنطن بوست.

وقال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في تصريح لشبكة "سي بي اس" الإخبارية "نحن قلقون إزاء احتمال تصعيد الهجمات ضد موظفينا، ضد شعبنا".
وأضاف بلينكن أن الولايات المتحدة التي نشرت حاملتي طائرات مع سفنها المرافقة في شرق المتوسط، "تتّخذ كل التدابير لضمان قدرتنا على الدفاع عنهم، وإذا اقتضى الأمر الرد بشكل حاسم".


مدار الساعة ـ