مونديال 2026 اقتصاديات أخبار الأردن دوليات جاهات واعراس وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين مجتمع أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة مستثمرون شهادة الموقف أحزاب مناسبات جامعات بنوك وشركات خليجيات مغاربيات دين اخبار خفيفة ثقافة رياضة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

العواقب المميتة للإكثار من تناول الزبدة

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة- أعلنت الدكتورة كريستينا زابلافنوفا أخصائية أمراض الباطنية، أن الإكثار من تناول الزبدة يؤدي إلى مضاعفات خطيرة وأمراض مميتة، بما فيها احتشاء عضلة القلب والجلطة الدماغية.

وتشير الطبيبة في حديث لـ NEWS.ru إلى أنه على الرغم من مذاقها اللذيذ، لا ينصح بتناول أكثر من 5-10 غرامات في اليوم، لأن الإكثار من تناولها يمكن أن يؤدي إلى عواقب مميتة، مثل الجلطة الدماغية واحتشاء عضلة القلب والانسداد الرئوي وتصلب الشرايين والسمنة.
ووفقا لها، تحتوي الزبدة على سعرات حرارية عالية وعلى الكثير من الدهون المشبعة، التي تزيد من أعباء الجهاز الهضمي. لذلك يمنع المرضى الذين يعانون من الوزن الزائد وارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم وكذلك أمراض الكبد والمرارة والتهاب البنكرياس من تناول الزبدة.
وتشير إلى أن المنع يشمل جميع أشكال الزبدة بما فيها الزبدة المستخدمة في الحلويات والمعجنات والأطعمة الأخرى.


مدار الساعة ـ