مونديال 2026 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات برلمانيات جاهات واعراس وفيات مجتمع وظائف للأردنيين أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة مناسبات مستثمرون شهادة الموقف أحزاب جامعات بنوك وشركات خليجيات مغاربيات دين اخبار خفيفة ثقافة رياضة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

جيش الاحتلال الإسرائيلي يصدر أوامر إخلاء جديدة من مناطق في غزة

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,قطاع غزة,حركة حماس
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي السبت، أوامر إخلاء جديدة في مناطق عدة في قطاع غزة، بزعم إطلاق حركة حماس صواريخ منها نحو إسرائيل، بحسب ما ذكر متحدث باسم الجيش.

ودعا المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، الموجودين في مناطق في المغازي وحارات صلاح الدين والفاروق والأمل إلى الانتقال إلى "المنطقة الإنسانية فورا".
ويأتي القرار، على خلفية "إطلاق قذائف صاروخية بشكل متواصل من حماس ..." وفق الادعاء الإسرائيلي.
والجمعة، أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي أمرا جديدا بإخلاء مناطق في جنوب ووسط غزة كانت محددة في السابق بأنها مناطق إنسانية آمنة، قائلا، إن هذه المناطق تستخدمها حماس كقاعدة لإطلاق قذائف المورتر والصواريخ نحو إسرائيل.
ونزح معظم سكان القطاع البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة عدة مرات منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة.
وترد تقارير بانتظام عن سقوط شهداء في الضربات الإسرائيلية حتى في المناطق المعلنة مناطق إنسانية آمنة.
المملكة + رويترز


مدار الساعة ـ