مونديال 2026 اقتصاديات أخبار الأردن دوليات برلمانيات جاهات واعراس وفيات مجتمع وظائف للأردنيين مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات الموقف أحزاب مناسبات مستثمرون شهادة جامعات دين بنوك وشركات خليجيات مغاربيات ثقافة رياضة اخبار خفيفة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

اللجنة القنصلية الأردنية المغربية تختتم دورتها الأولى في الرباط

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,وزارة الخارجية وشؤون المغتربين,وزارة الخارجية,الأمن العام
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - اختتمت اللجنة القنصلية الأردنية المغربية أعمال دورتها الأولى التي عقدت في مدينة الرباط خلال الأسبوع الماضي، برئاسة مدیر مديرية العمليات والشؤون القنصلية والناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير د. سفيان القضاة، ومدیر مدیرية الشؤون القنصلية والاجتماعية في وزارة الخارجية المغربية السفير فؤاد القدميري.

وبحثت اللجنة عديد القضايا والأمور القنصلية التي تهم البلدين الشقيقين، وتفعيل التعاون في المجالين القانوني والقضائي، والتعاون في مجال رقمنة الخدمات القنصلية وتبادل الخبرات، وتسهيل إجراءات الحصول على التأشيرات في البلدين، إضافة إلى إجراءات عودة الرحلات الجوية المباشرة بين الأردن والمغرب.
واتفقت اللجنة على عقد دورتها الثانية في العاصمة الأردنية عمّان، على أن يتم تحديد موعد عقدها لاحقاً.
كما حضر أعمال اللجنة ممثلون عن وزارتي العدل والداخلية والأمن العام في البلدین والسفارة الأردنية في الرباط.


مدار الساعة ـ