مونديال 2026 اقتصاديات أخبار الأردن دوليات وفيات برلمانيات جاهات واعراس وظائف للأردنيين مجتمع تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس الموقف أحزاب مناسبات مستثمرون شهادة جامعات خليجيات مغاربيات دين بنوك وشركات اخبار خفيفة ثقافة رياضة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

الأسهم الآسيوية تتجه نحو تسجيل مكاسب

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,رئيس الوزراء
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - اتجهت الأسهم الآسيوية نحو تسجيل مكاسب، اليوم الجمعة، حيث تفاعلت الأسواق بشكل إيجابي مع مؤشرات تفيد بأن التعريفات الجمركية الأميركية الجديدة قد تستغرق أسابيع قبل أن تدخل حيز التنفيذ، مما يرفع احتمالية إجراء مفاوضات قد تقلل من وطأتها.

وارتفعت الأسهم في أستراليا وكوريا الجنوبية، فيما تذبذبت في اليابان والصين. ولم تشهد العقود المستقبلية لمؤشرات الأسهم الأميركية تغيراً كبيراً بعد اقتراب مؤشر "إس آند بي 500" من مستوى قياسي جديد يوم أمس الخميس، مما ساهم في دفع مقياس للأسهم العالمية إلى أعلى مستوى إغلاق له على الإطلاق. كما ارتفع الين والوون الكوري الجنوبي أمام الدولار.
ولم تشهد سندات الخزانة تغيراً كبيراً في التعاملات الآسيوية المبكرة، بعد ارتفاعها في الجلسة السابقة، في حين تراجعت عوائد السندات الأسترالية والنيوزيلندية صباح اليوم.
وأظهر تقرير النمو، اليوم، أن الناتج المحلي لسنغافورة نما بنسبة 4.4 بالمئة في عام 2024، مسجلاً أسرع نمو له منذ عام 2021.
وقال الرئيس الأميركي دونالد ترمب، أمس الخميس، إن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي عرض بحث تخفيف الرسوم الجمركية وشراء المزيد من النفط والغاز والطائرات المقاتلة الأميركية، إلى جانب تنازلات محتملة لإنهاء الخلافات التجارية.
ومن المقرر صدور بيانات اقتصادية في المنطقة، اليوم، تشمل معدل البطالة في كوريا الجنوبية، والناتج المحلي الإجمالي لماليزيا، وأسعار الجملة في الهند.


مدار الساعة ـ