مونديال 2026 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جاهات واعراس وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين مجتمع أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة مستثمرون شهادة الموقف أحزاب مناسبات جامعات بنوك وشركات خليجيات مغاربيات دين اخبار خفيفة ثقافة رياضة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

الذهب يتجه لتسجيل مكاسب للأسبوع الثامن على التوالي

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,أسعار الذهب
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - شهدت أسعار الذهب تغيرا طفيفا، اليوم الجمعة، لكنها تتجه لتسجيل مكاسب للأسبوع الثامن على التوالي، مدفوعة بالمخاوف من خطط الرئيس الأميركي دونالد ترامب للرسوم الجمركية والتي قد تشعل فتيل حروب تجارية وتؤجج التضخم.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 2941.25 دولار للأوقية (الأونصة). وارتفع المعدن النفيس بنحو 2 بالمئة هذا الأسبوع وسجل أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2954.69 دولار أمس الخميس.
واستقرت العقود الأميركية الآجلة للذهب عند 2956.60 دولار.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، استقرت الفضة عند 32.93 دولار للأوقية وانخفض البلاتين 0.2 بالمئة إلى 976.42 دولار وصعد البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 981.29 دولار .


مدار الساعة ـ