مونديال 2026 اقتصاديات أخبار الأردن دوليات وفيات برلمانيات جاهات واعراس وظائف للأردنيين مجتمع أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة مستثمرون شهادة الموقف أحزاب مناسبات جامعات بنوك وشركات خليجيات مغاربيات دين اخبار خفيفة ثقافة رياضة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

انخفاض معدل المواليد في اليابان للعام التاسع على التوالي

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة,وزارة الصحة
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - أظهرت بيانات وزارة الصحة اليابانية اليوم الخميس انخفاض عدد المواليد خلال العام الماضي للسنة التاسعة على التوالي لمستوى قياسي منخفض.

وتدل بيانات الوزارة على أن 720 ألفا و998 رضيع ولدوا في اليابان خلال عام 2024 بانخفاض بنسبة 5% مقارنة بعام 2023. يعد هذا أدنى عدد مواليد تسجله اليابان منذ بدء تسجيل البيانات في عام 1899.
ويشير الانكماش الأسرع من المتوقع إلى أن إجراءات الحكومة لم تكن فعالة في مواجهة تعداد السكان المتناقص والمتزايد في الشيخوخة.
وقال كبير أمناء مجلس الوزراء يوشيماسا هاياشي للصحفيين: "نعتقد أنه لم يتم السيطرة بفعالية على تراجع معدل المواليد"، مضيفا أن الحكومة ستسعى باستمرار نحو توسيع برامج رعاية الأطفال ودعم الأسر التي لديها أطفال، مع تعزيز زيادة المرتبات ودعم جهود زيادة معدلات الزواج.


مدار الساعة ـ