مونديال 2026 اقتصاديات أخبار الأردن دوليات وفيات برلمانيات جاهات واعراس وظائف للأردنيين مجتمع أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة مستثمرون شهادة الموقف أحزاب مناسبات جامعات بنوك وشركات خليجيات مغاربيات دين اخبار خفيفة ثقافة رياضة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

أردني يحصل على أعلى علامات البورد الأمريكي

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني,جامعة العلوم والتكنولوجيا
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - حصل الدكتور سعد صائب الحسن خريج جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية على البورد الأمريكي مؤخرا بتفوق لافت وبمجموع ٢٧٥ نقطة ليكون من ضمن أعلى 1% من المتقدمين حول العالم.

وعادة تحصل الغالبية العظمى من المتقدمين على علامة تتراوح حول ٢٤٩ نقطة، ويشارك بالامتحان أكثر من ١٢٠ ألف طبيب سنويا.
يجدر الذكر أن البورد الأمريكي ٣٠٠ نقطة، وعلامة النجاح الأدنى هي ٢٠٩ نقاط، ومتوسط المعدل للأغلبية هو ٢٤٩ نقطة، وأي علامة تتجاوز ٢٧٠ نقطة تعد تفوقًا كبيرًا، ليس فقط للمتقدمين وإنما لجامعاتهم التي تخرجوا منها، لأن الكثير من طلبة الجامعات الأمريكية لا يستطيعون الوصول إلى هذا التحصيل.
ألف مبارك للدكتور سعد الحسن ومنها للأعلى.


مدار الساعة ـ