مونديال 2026 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات برلمانيات جاهات واعراس وفيات مجتمع وظائف للأردنيين مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات الموقف أحزاب مناسبات مستثمرون شهادة جامعات بنوك وشركات خليجيات مغاربيات دين ثقافة رياضة اخبار خفيفة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

الذهب يتراجع بعد خفض الفائدة الأمريكية

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,أسعار الذهب,البنك المركزي
مدار الساعة (رويترز) ـ
حجم الخط

مدار الساعة - واصلت أسعار الذهب خسائرها، اليوم الخميس، بسبب ارتفاع الدولار عقب خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي سعر الفائدة بربع نقطة مئوية، كما كان متوقعاً، والإشارة إلى المزيد من التيسير النقدي.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 3653.54 دولار للأونصة، بعدما صعد لمستوى قياسي بلغ 3707.40 دولار أمس الأربعاء. وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب تسليم ديسمبر (كانون الأول) المقبل 0.8% إلى 3688.10 دولار.

وصعد الدولار 0.2% ليواصل مكاسبه مقابل العملات المنافسة، مما يجعل الذهب أكثر تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

وخفض البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة 25 نقطة أساس، الأربعاء، وأشار إلى أنه سيخفض تكاليف الاقتراض بشكل مطرد لبقية العام. ووصف رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول، هذا الإجراء بأنه خفض لإدارة المخاطر استجابة لضعف سوق العمل.

وقفزت أسعار الذهب 39% حتى الآن هذا العام، بعد مكاسب بلغت 27% في العام الماضي، مدعومة بتوقعات خفض الفائدة الأمريكية والتوتر الجيوسياسي المستمر، وعمليات الشراء القوية من البنوك المركزية.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3% إلى 41.55 دولار للأونصة، وارتفع البلاتين 0.3% إلى 1367.60 دولار، وصعد البلاديوم 0.4% إلى 1158.94 دولار.


مدار الساعة (رويترز) ـ