مونديال 2026 اقتصاديات أخبار الأردن دوليات وفيات برلمانيات جاهات واعراس مجتمع وظائف للأردنيين تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس الموقف أحزاب مناسبات مستثمرون شهادة جامعات مغاربيات دين بنوك وشركات خليجيات اخبار خفيفة ثقافة رياضة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

واشنطن تشجع الاستثمارات الأمريكية في الأقاليم الجنوبية للمغرب بعد الاعتراف بسيادته على الصحراء

مدار الساعة,مناسبات أردنية
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - كتبت د. آمال جبور - أعلن نائب وزير الخارجية الأمريكي، كريستوفر لانداو، أن الحكومة الأمريكية، في سياق اعتراف واشنطن بسيادة المغرب على صحرائه، قررت تشجيع الاستثمارات الأمريكية في الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وأوضح لانداو، في تصريح للصحافة عقب مباحثات أجراها الأربعاء بنيويورك مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أن "الولايات المتحدة اعترفت بسيادة المغرب على الصحراء، وفي إطار المبادرات العالمية لإدارة ترامب الرامية إلى النهوض بالدبلوماسية الاقتصادية والتجارية، نحن سعداء بالإعلان أننا سنشجع الشركات الأمريكية التي ترغب في الاستثمار في هذه المنطقة من المغرب".

وأضاف المسؤول الأمريكي أن الاجتماع تناول العلاقات المتميزة والعريقة بين المغرب والولايات المتحدة، مؤكداً استعداد الإدارة الأمريكية للعمل بالتنسيق مع المغرب من أجل "النهوض بالازدهار والسلم والاستقرار في المنطقة".


مدار الساعة ـ