مونديال 2026 اقتصاديات أخبار الأردن دوليات وفيات برلمانيات جاهات واعراس وظائف للأردنيين مجتمع أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة مستثمرون شهادة الموقف أحزاب مناسبات جامعات بنوك وشركات خليجيات مغاربيات دين اخبار خفيفة ثقافة رياضة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

النفط يتجه لتسجيل أكبر انخفاض أسبوعي في 3 أشهر ونصف

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,أسعار النفط,خام برنت,أوبك
مدار الساعة (بترا) ـ
حجم الخط

مدار الساعة - ارتفعت أسعار النفط في تعاملات اليوم الجمعة، بعد أربع جلسات متتالية من الانخفاض لكنها تتجه صوب تسجيل أكبر انخفاض أسبوعي منذ حزيران الماضي.

وجاء الانخفاض بسبب توقعات السوق بأن مجموعة "أوبك+" قد تزيد الإنتاج أكثر على الرغم من المخاوف بشأن فائض المعروض.

وجرى تداول العقود الآجلة للخام الأميركي "غرب تكساس الوسيط"، عند 60.84 دولار للبرميل بزيادة نسبتها 0.60 بالمئة عن سعر التسوية السابق، وفقا لشبكة (سي إن إن).

فيما تم تداول العقود الآجلة للخام العالمي مزيج "برنت" عند 64.49 دولار للبرميل بزيادة نسبتها 0.59 بالمئة عن سعر الإغلاق السابق.

وعلى أساس أسبوعي، تراجع خام "برنت" بنسبة 8.3 بالمئة، في حين انخفض خام "غرب تكساس الوسيط" بنسبة 7.6 بالمئة، وهو أكبر انخفاض أسبوعي منذ نهاية حزيران الماضي.


مدار الساعة (بترا) ـ