مونديال 2026 اقتصاديات أخبار الأردن دوليات جاهات واعراس وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين مجتمع أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة مستثمرون شهادة الموقف أحزاب مناسبات جامعات بنوك وشركات خليجيات مغاربيات دين اخبار خفيفة ثقافة رياضة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

النفط يتجه للتراجع للأسبوع الثاني مع انحسار مخاوف الإمدادات

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,أسعار النفط,خام برنت,أوبك
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - تراجعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم الجمعة، وتتجه لتسجيل انخفاض للأسبوع الثاني على التوالي، بعدما بددت الاحتمالات المتزايدة للتوصل إلى اتفاق سلام بين روسيا وأوكرانيا أثر المخاوف من اضطراب الإمدادات الناجم عن الحصار المفروض على ناقلات النفط الفنزويلية.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 9 سنتات، أو 0.2 بالمئة، إلى 59.73 دولار للبرميل، كما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 16 سنتا، أو 0.3 بالمئة، إلى 55.99 دولار للبرميل. وعلى أساس أسبوعي، انخفض الخامان القياسيان بأكثر من 2 بالمئة، وفقا لشبكة (سي إن بي سي).

ويرى تقريبا جميع كبار المتعاملين في العالم، أن السوق ستدخل حالة فائض معروض في مطلع العام المقبل.

وخسر النفط نحو خمس قيمته هذا العام مع عودة تحالف "أوبك+" لزيادة الإنتاج بوتيرة أسرع من المتوقع، إلى جانب زيادة الإنتاج من منتجين آخرين، في وقت ظل الطلب فاترا.


مدار الساعة ـ