مونديال 2026 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جاهات واعراس وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين مجتمع أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة مستثمرون شهادة الموقف أحزاب مناسبات جامعات بنوك وشركات خليجيات مغاربيات دين اخبار خفيفة ثقافة رياضة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

روبيو: لا رسوم بمضيق هرمز واستئناف مفاوضات إيران في سويسرا

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,الإمارات العربية المتحدة
مدار الساعة (وكالات) ـ
حجم الخط

مدار الساعة - أعلن وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو، الأربعاء، أن بلاده لن تقدم على أي خطوة من شأنها الإضرار بأمن حلفاء الولايات المتحدة في المنطقة فيما يتعلق بالتعامل مع إيران، مشدداً على أن "الولايات المتحدة وجميع دول العالم تعارض فرض إيران رسوماً على الملاحة في مضيق هرمز".

وقال روبيو للصحفيين في مدينة الكويت، عقب لقائه مسؤولين كويتيين وقبيل توجهه إلى البحرين ضمن جولة خليجية بدأها من دولة الإمارات العربية المتحدة: "سنقف بالكامل إلى جانب شركائنا في الخليج، ولهذا أقوم بهذه الزيارات الآن، ولهذا أنا هنا".

مضيق هرمز
وفيما يتعلق بالأوضاع في مضيق هرمز، أكد روبيو أنه لن تكون هناك رسوم تُفرض على العبور في المضيق، مشيراً إلى أن جميع الدول ترفض أي خطوة إيرانية لفرض رسوم على الملاحة عبر هذا الممر الحيوي.

وفي خضم المحادثات الفنية الجارية لاستكمال التفاصيل الدقيقة الخاصة بتنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة مع إيران الأسبوع الماضي، والتي أثارت استياء عدد من السياسيين الأمريكيين في الكونغرس، بمن فيهم أعضاء من الحزب الديمقراطي، تحدث روبيو عن "خيارات أخرى يمتلكها الرئيس دونالد ترامب، من بينها فرض عقوبات، في حال رفضت إيران التوصل إلى اتفاق جيد وحقيقي".


مدار الساعة (وكالات) ـ