مونديال 2026 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات برلمانيات جاهات واعراس وفيات مجتمع وظائف للأردنيين أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة الموقف أحزاب مناسبات مستثمرون شهادة جامعات بنوك وشركات خليجيات مغاربيات دين رياضة اخبار خفيفة ثقافة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

وزيرة الثقافة المصرية تلتقي الخطيب وتشيد بالفنان الأردني

مدار الساعة,أخبار ثقافية,وزيرة الثقافة,وزارة الثقافة,جمهورية مصر العربية
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - اجتمعت وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة إيناس عبد الدايم مع نقيب الفنانين الأردنيين حسين الخطيب في العاصمة المصرية القاهرة.

ودار الاجتماع حول (الشأن الموسيقي والغنائي)، حيث أكدت الوزيرة المصرية ضرورة التنسيق مع نقابة الفنانين الأردنيين في المشاركة بالفعاليات والنشاطات الموسيقة والغنائية المصرية، والتعاون مع دار الأوبرا ومهرجان الموسيقى العربية والمهرجانات الموسيقية الغنائية المتعددة التي تقام في جمهورية مصر العربية، والتبادل بين الطرفين في الفعاليات.

وأشادت الوزيرة المصرية، خلال الاجتماع بدور الفنان الموسيقي الأردني، مشددة في الوقت ذاته على ضرورة فتح الآفاق واستحداث ابداعات مشتركة سنوية، وتنظيم ذلك بصورة دائمة، من قبل النقابة ووزارة الثقافة المصرية والأردنية.

شارك في الاجتماع نائب النقيب د محمد خير الرفاعي والمخرج وصفي الطويل.

وقام بالتحضير للاتفاقية، وفق ما كر نقيب الفنانين "الزملاء هزاع البرماوي ومحمد المراشده وعبد الرزاق مطرية وما تم سابقاُ من اتفاق رسمي مع مهرجان الأسكندرية الغنائي".


مدار الساعة ـ