مونديال 2026 اقتصاديات أخبار الأردن دوليات وفيات برلمانيات جاهات واعراس مجتمع وظائف للأردنيين تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس الموقف أحزاب مناسبات مستثمرون شهادة جامعات مغاربيات دين بنوك وشركات خليجيات اخبار خفيفة ثقافة رياضة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

الخارجية: اطلاق سراح المواطنين الاردنيين اللذين كانا قد اختطفا في جنوب إفريقيا

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة الخارجية وشؤون المغتربين,وزارة الخارجية
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - اكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير سفيان سلمان القضاة انه تم صباح اليوم اطلاق سراح المواطنين ألاردنيين اللذين كانا قد اختطفا في جنوب إفريقيا يوم ١٧ اب الجاري.

واوضح القضاة أن مركز عمليات الوزارة والسفارة الأردنية في بريتوريا عاصمة جنوب إفريقيا وبالتنسيق مع الأجهزة المختصة في الدولة الاردنية قد تابعت الحادث عن كثب منذ بدايته مع السلطات المحلية هناك، وانه وبحمد الله تم اطلاق سراحهما هذا الصباح وأنهما الان مع ذويهم.

وقال الناطق الرسمي ان السفارة الاردنية في بروتوريا قد تابعت عملية اطلاق سراحهما طوال ليلة امس وان السفير الاردني هناك ابراهيم العواوده قد اكد ان المختطفين (الاب وابنه) قد اصبحا الان بحوزة ذويهم.

وشكر القضاة السلطات المحلية في جنوب أفريقيا وسعادة سفير جنوب أفريقيا في الاْردن لما أبدوه من تعاون في هذه القضية.


مدار الساعة ـ