مونديال 2026 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات برلمانيات جاهات واعراس وفيات مجتمع وظائف للأردنيين أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة الموقف أحزاب مناسبات مستثمرون شهادة جامعات بنوك وشركات خليجيات مغاربيات دين رياضة اخبار خفيفة ثقافة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

المعلمين: هذه النسب التي اقترحتها الحكومة من أجل العلاوة

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - اوضحت نقابة المعلمين اليوم السبت، مبادرة الحكومة التي اقترحتها على النقابة في لقائها مع مجلسها.

وقالت النقابة عبر حسابها على فيسبوك، إن الحكومة قدمت مبادرة بتوزيع الزيادات ضمن مبادرة الوزارة، وجاءت على النحو التالي:

- معلم مساعد: من صفر يصبح ١٥٪، أي إن نسبة الزيادة ١٥٪

- معلم: من ٦٪ يصبح ٢٠٪، أي إن نسبة الزيادة 14%

- معلم أول: من ١٦٪ يصبح٣٠٪، أي إن نسبة الزيادة 14%

- معلم خبير: من ٣٢٪ يصبح ٤٠٪، أي إن نسبة الزيادة 8%

وأشارت النقابة غلى إنها تُطالب بـ50%، وأعلى نسبة زيادة طرحتها الوزارة هي 15%.

وأوضحت النقابة إن: "مساعد معلم" تعيين جديد علاوته تبلغ 15%، فيما المعلم الخبير الذي تجاوزت خدمته 15 عامًا، يُضاف 8% على علاوته القديمة؛ إذ كلما تَرَفَّع المعلم درجة، ستنحدر علاوته وتتآكل حتى تصل 8% من الـ 50% التي تُطالب بها النقابة.

وبين النقابة إن الحكومة قدمت في مبادرتها علاوة تبدأ بـ 8% وتنتهي بـ 15% من أصل الـ50% التي تُطالب بها النقابة لجميع المعلمين منذ عام 2014م.


مدار الساعة ـ