مونديال 2026 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات برلمانيات جاهات واعراس وفيات مجتمع وظائف للأردنيين أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة الموقف أحزاب مناسبات مستثمرون شهادة جامعات بنوك وشركات خليجيات مغاربيات دين رياضة اخبار خفيفة ثقافة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

شركة الفوسفات توضح موضوع انبعاثات الأمونيا في المجمع الصناعي

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الدفاع المدني
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - قالت شركة مناجم الفوسفات الأردنية إنه وأثناء تشغيل إحدى وحدتي السماد في المجمع الصناعي بالعقبة، انبعثت "كمية محدودة جداً" من مادة الأمونيا من أحد صمامات الأمان، ولثوانٍ معدودة، وتمت السيطرة على الانبعاثات على الفور.

وقال مدير إدارة المجمع الصناعي، المهندس عبدالعزيز العبادي، إنه وعلى الرغم من سلامة منظومة الحماية الخاصة بالمعدات، فقد أدى الانبعاث المحدود لمادة الأمونيا، إلى تأثر عدد من العاملين المتواجدين في موقع الانبعاث، جرى نقلهم على الفور إلى العيادة الخاصة بالموقع والمجهزة بالكامل للتعامل مع مثل هذه الحالات حيث تم تقديم الإسعافات الأولية لهم.

وقال المهندس العبادي إنه ولمزيد من الاطمئنان جرى نقل المتأثرين بالأمونيا إلى مستشفى الأمير هاشم بالتعاون مع كوادر الدفاع المدني، وحالتهم جميعا جيدة.


مدار الساعة ـ