مونديال 2026 اقتصاديات أخبار الأردن دوليات وفيات برلمانيات جاهات واعراس مجتمع وظائف للأردنيين تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس الموقف أحزاب مناسبات مستثمرون شهادة جامعات مغاربيات دين بنوك وشركات خليجيات اخبار خفيفة ثقافة رياضة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

الأردن يدين اعتداء شرطة الاحتلال على مصلي المسجد الأقصى

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة الخارجية وشؤون المغتربين,وزارة الخارجية,المسجد الأقصى
مدار الساعة ـ
حجم الخط

p style="direction: rtl;">مدار الساعة - دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين إعتداء الشرطة الإسرائيلية على المصلين في المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف اليوم واعتقال عدد منهم .

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير ضيف الله الفايز رفض الاعتداءات على المصلين وإدانتها إنتهاكاً لإلتزامات إسرائيل بصفتها القوة القائمة بالإحتلال وفقاً للقانون الدولي، وطالب السلطات الإسرائيلية باحترام حرمة المكان وحرية المصلين وسلامتهم.

كما دان الفايز قيام السلطات الإسرائيلية بنصب اعمدة خشبية ومعدنية عند الحائط الجنوبي للمسجد الأقصى المبارك، والذي يعتبر جزءا لا يتجزأ من الحرم الشريف، وطالب السلطات الإسرائيلية بازالتها فورا. وأكد أن إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك هي السلطة صاحبة الاختصاص في إدارة جميع شؤون المسجد الأقصى بموجب القانون الدولي، وأن كافة اعمال الصيانة والترميم في المسجد الأقصى / الحرم الشريف هي صلاحية حصرية لإدارة أوقاف القدس.

وحذر الفايز من مغبة إستمرار الإنتهاكات المستمرة بحق الحرم الشريف والمصلين، و طالب بوقفها، وبإحترام الوضع القائم التاريخي والقانوني.


مدار الساعة ـ