مونديال 2026 اقتصاديات أخبار الأردن دوليات جاهات واعراس وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين مجتمع أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة مستثمرون شهادة الموقف أحزاب مناسبات جامعات بنوك وشركات خليجيات مغاربيات دين اخبار خفيفة ثقافة رياضة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

بعد 400 عام... فرجينيا تلغي عقوبة الإعدام

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - ألغت ولاية فرجينيا الأمريكية، أمس الأربعاء عقوبة الإعدام، لتصبح أول ولاية في الجنوب، والثالثة والعشرين في عموم الولايات المتحدة، التي تحظر عقوبة الإعدام.

ويمثل توقيع الحاكم الديمقراطي رالف نورثام التشريع، بعد الموافقة عليه الشهر الماضي، تحولاً تاريخياً في الولاية، التي أعدمت عدداً من السجناء يفوق أي ولاية أخرى، باستثناء تكساس، منذ عودة العمل بعقوبة الإعدام الحديثة في 1976، وفقاً لمركز معلومات عقوبة الإعدام.

وقال نورثام في بيان: "طيلة تاريخنا الذي دام 400 عام، أعدمت فرجينيا عدداً أكثر من أي ولاية أخرى".

وأعدمت فرجينيا أكثر من 1300 شخص في تاريخها، كان آخرها في 2017.

وأضاف الحاكم الديمقراطي "إن نظام عقوبة الإعدام معيب في الأساس، فهو غير منصف وغير فعال، ولا مكان له في هذا الكومنولث أو هذا البلد".

وتتراجع عقوبة الإعدام في الولايات المتحدة، ويرجع ذلك جزئيا إلى تغير الرأي العام، فضلا عن الصعوبات المتزايدة في الحصول على المواد اللازمة للحقن القاتلة.

الألمانية


مدار الساعة ـ