مونديال 2026 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات برلمانيات جاهات واعراس وفيات مجتمع وظائف للأردنيين مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات الموقف أحزاب مناسبات مستثمرون شهادة جامعات بنوك وشركات خليجيات مغاربيات دين ثقافة رياضة اخبار خفيفة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

ناسا تستعد لإطلاق أول مروحية على المريخ الاثنين

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة
مدار الساعة ـ
حجم الخط

p style="direction: rtl;">مدار الساعة - تستهدف "ناسا" في ساعة مبكرة من صباح الاثنين إطلاق المروحية "إنجينيويتي" فوق كوكب المريخ في أول رحلة تعمل بالطاقة ويتم التحكم فيها عن بعد على كوكب آخر غير الأرض.

وبحسب ما ذكرت روسيا اليوم، من المقرر أن تقلع المروحية في حوالي الساعة 3:30 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة الاثنين.

وكان من المقرر أن تطلق الرحلة في البداية في 11 نيسان، ولكن تمت إعادة جدولة موعدها بعد ظهور خلل أجبر المهندسين على عمل المزيد من الفحوصات قبل معاودة إطلاقها.

ووصلت المروحية إلى فوهة "جيزيرو" على المريخ في 18 شباط، وهي متصلة ببطن المسبار "بيرسيفيرينس" التابع لوكالة "ناسا".

وسيوفر المسبار المذكور الدعم أثناء عمليات التحليق والتقاط الصور وجمع البيانات البيئية.


مدار الساعة ـ