مونديال 2026 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جاهات واعراس وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين مجتمع أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة مستثمرون شهادة الموقف أحزاب مناسبات جامعات بنوك وشركات خليجيات مغاربيات دين اخبار خفيفة ثقافة رياضة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

مرض غامض يفتك بـ 40 متنا من الإبل في السعودية والسلطات تتحرك

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة -أفادت صحيفة "سبق" بأن مرضا غامضا تسبب في نفوق نحو 40 متنا من الإبل غربي منطقة الأفلاج في المملكة السعودية

ونقلت "سبق" عن مالك الإبل محمد الدوسري قوله إن المرض تفشى فجأة في قطيع الإبل منذ نحو 20 يوما، وتسبب في نفوق أكثر من 40 متنا وما زال يحصد المزيد".

وتابع الدوسري: "باشر أطباء الموقع بأخذ عيّنات وإرسالها للرياض، إلا أن تأخر ظهور النتائج، قد يكلفني الكثير من الإبل، وقد تنتقل العدوى إلى إبل المنطقة".

كما طالب في الوقت نفسه بسرعة تشخيص المرض وعلاجه أو معرفة مسبباته.

وأوضحت "سبق" أن مكتب البيئة والمياه والزراعة باشر على مدار يومين دراسة حالات الإبل المصابة والنافقة وقام بسحب عيّنات وإرسالها لمختبرات الرياض لتشخيص المرض وينتظر وصول النتائج.

المصدر:"سبق"


مدار الساعة ـ