مونديال 2026 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات برلمانيات جاهات واعراس وفيات مجتمع وظائف للأردنيين مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات الموقف أحزاب مناسبات مستثمرون شهادة جامعات دين بنوك وشركات خليجيات مغاربيات ثقافة رياضة اخبار خفيفة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

كتائب القسام تسلم الدفعة الثانية من المحتجزين إلى الصليب الأحمر

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,قطاع غزة,حركة حماس
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - اعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس السبت أنها سلمت الصليب الأحمر 13 رهينة اسرائيلية و7 من حملة الجنسيات الأجنبية ممن تحتجزهم في قطاع غزة منذ هجومها على اسرائيل في السابع من تشرين الأول/اكتوبر.

وقالت الكتائب في بيان "في إطار التهدئة الإنسانية سلّمت كتائب القسام للصليب الأحمر 13 محتجزا إسرائيليا و7 من حملة الجنسيات الأجنبية".
وكان المتحدث باسم الخارجية القطرية قال إنه سيتم الإفراج الليلة عن 39 من المدنيين الفلسطينيين في مقابل خروج 13 من المحتجزين.
وأضاف أنه بعد التأخر في تنفيذ الإفراج عن الأسرى تم تذليل العقبات عبر اتصالات قطرية ومصرية.
من جهتها نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مصدر مطلع أن الجانب الإسرائيلي يقول إن الإفراج وفق الأقدمية لم يكن التزاما بل مجرد حديث.


مدار الساعة ـ