مونديال 2026 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات برلمانيات جاهات واعراس وفيات مجتمع وظائف للأردنيين مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات الموقف أحزاب مناسبات مستثمرون شهادة جامعات دين بنوك وشركات خليجيات مغاربيات ثقافة رياضة اخبار خفيفة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

أميركا تستخدم الفيتو في مجلس الأمن ضد وقف إطلاق النار في غزة

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,قطاع غزة
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - استخدمت الولايات المتحدة الاميركية،مساء اليوم الجمعة، حق النقض الفيتو ضد مشروع قرار طلب بوقف انساني فوري لاطلاق النار في غزة.

وأيد المشروع 13 دولة، فيما صوتت المملكة المتحدة بالامتناع.
وتبنت مشروع القرار، الذي قدمته الامارات العربية المتحدة نيابة عن المجموعة العربية، عشرات الدول الاعضاء بالامم المتحدة.
ويطلب مشروع القرار من الأطراف التقيد بالتزاماتهم وفق القانون الدولي، بما فيه القانون الإنساني الدولي، خصوصاً بالنسبة الى حماية المدنيين؛ كما يطلب من الأمين العام أن يواصل موافاة مجلس الأمن بشكل عاجل ومتواصل على حالة تطبيق هذا القرار.
كما يعرب المشروع في الديباجة عن القلق البالغ حيال الوضع الكارثي في قطاع غزة ومعاناة السكان المدنيين الفلسطينيين. بترا


مدار الساعة ـ