مونديال 2026 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات برلمانيات جاهات واعراس وفيات مجتمع وظائف للأردنيين مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات الموقف أحزاب مناسبات مستثمرون شهادة جامعات بنوك وشركات خليجيات مغاربيات دين ثقافة رياضة اخبار خفيفة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

جيش الاحتلال يعلن عن قتله ثلاثة أسرى إسرائيليين بالخطأ

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,قطاع غزة,حركة حماس
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، أن قواته قتلت ثلاثة أسرى "عن طريق الخطأ" في غزة بعدما اعتقدت أنهم يشكلون "تهديدا".

وأعرب الجيش الإسرائيلي في بيان خلال القتال في الشجاعية، عن ندمه العميق على الحادث الذي وصفه بالمأساوي.
وكان الجنود الثلاثة من بين الأسرى الموجودين في غزة.
ومع انتشار أنباء الحادث، تجمع مئات الأشخاص في مدينة تل أبيب احتجاجا، ورفعوا لافتات تحمل صور بعض الرهائن الذين لا يزالون محتجزين في غزة.
ووجه المتظاهرون انتقادات لحكومة الاحتلال الاسرائيلي لعدم اضطلاعها بما يكفي لإطلاق سراح المحتجزين لدى حركة حماس في قطاع غزة.
وكان الجيش الإسرائيلي خسر في الأيام الأخيرة 8 من عناصره أغلبهم ضباط في منطقة الشجاعية التي شهدت الحادثة الأخيرة.


مدار الساعة ـ