مونديال 2026 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جاهات واعراس وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين مجتمع أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة مستثمرون شهادة الموقف أحزاب مناسبات جامعات بنوك وشركات خليجيات مغاربيات دين اخبار خفيفة ثقافة رياضة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

ممثل أردني ينسحب من فليم يدعي ان ’لليهود‘ حق في البترا

مدار الساعة,أخبار ثقافية
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - انسحب المخرج والفنان الأردني علي عليان، السبت، من الفيلم السينمائي العالمي ( Jaber ) والذي سيصور في عمان قريبا.

وقال عليان على صفحته الفيسبوكية : إن انسحابه جاء بعد نقاشه مع مخرج العمل بسبب سيناريو الفليم الذي يثبت حق اليهود في فلسطين ويؤكد ان لهم حق تاريخي بالبترا وجنوب الأردن وانهم عاشوا هناك قبل 1400 سنة، بحوار صريح ومباشر.

وذكر عليان انه كان سيؤدي دور ضابط مخابرات اردني، مشيرا الى ان دوره من ادوار البطولة في الفليم، الا ان حواره في السيناريو لا يرد على ادعاءات العمل التاريخية.

واشار الى ان مجموعة من الممثلين الأردنيين ابلغوه بانسحابهم من العمل لذات السبب، لافتا الى ان الفليم سيعرض في هوليود الا انه استغنى عن النجومية والمغريات المادية مقابل الحس الوطني.


مدار الساعة ـ