مونديال 2026 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات برلمانيات جاهات واعراس وفيات مجتمع وظائف للأردنيين مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات الموقف أحزاب مناسبات مستثمرون شهادة جامعات بنوك وشركات خليجيات مغاربيات دين ثقافة رياضة اخبار خفيفة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

30 ديناراً مخالفة من يحمل الخلوي اثناء القيادة

مدار الساعة,أسرار أردنية
مدار الساعة ـ
حجم الخط

الساعة - فرضت الحكومة مخالفة مقدارها 30 دينارا على كل سائق مركبة يحمل هاتفه الخلوي باليد اثناء القيادة.

كما فرضت الحكومة من خلال قانون السير المعدل نفس المخالفة على كل من توقف على مسرب من الطريق بشكل يعوق حركة السير، او عدم التقيد بالشروط الواردة في رخصة القيادة. كما سيتم تشكيل مجلس اعلى لللسلامة المروية بموجب القانون المعدل، اضافة إلى اعتماد البيانات المتعلقة بالمركبات والسائقين وخالفات السير والرقابة الآلية ومخططات الحوادث المستخرجة الالكترونيا.


مدار الساعة ـ